زيارة مدير المدرسة القومية للشرطة بسان مالو إلى جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

من 12 إلى 16 مارس 2018، قام المفوض الإقليمي للشرطة، جون جاك بيان، مدير المدرسة القومية للشرطة بسان مالو والسيد/ إيريك مونساي، مسؤول التعاون الدولي، بزيارة إلى مدينة الرياض بدعوة من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.


هذه الزيارة سنحت بتقوية الشراكة التاريخية للمدرسة القومية للشرطة بسان مالو مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والتي بدأت منذ 1995. برفقة ملحق الأمن الداخلي بالسفارة وفريقه، تمكنت البعثة من زيارة مرافق الجامعة واستقبلت من قبل رئيسها، معالي الدكتور عبدالمجيد البنيان بحضور عميد كلية التدريب ومساعده، كما تمكنت البعثة من زيارة مدينة التدريب الخاصة بالأمن العام السعودي بالرياض قبل أن تجتمع مع مسؤولي التدريب بوزارة الداخلية السعودية.
هذه المقابلات سنحت بتقييم ثلاثة أنشطة تدريبية تم إنجازها من بداية سنة 2018 بفرنسا وبرمجة أربعة أنشطة جديدة خلال هذه السنة.
التعاون بين المدرسة القومية للشرطة وقوات الأمن السعودية نالت وبصفة خاصة الدعم الكافي في الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام بإنجاز دورة في الرماية من 22/1 إلى 2/2/2018، ودورة القيادة الآمنى ضمن تشكيلة حماية لصيقة من 5 إلى 16/2/2018، وكذلك دورة المهارات الفنية المهنية للتدخل من 19/2 إلى 2/3/2018 لفائدة كل من الأمن العام السعودي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

JPEG

Dernière modification : 29/03/2018

Haut de page