طعم فرنسا / فرنسا الطيبّة

هذه هي النسخة الخامسة لحدث عابر للحدود، "طعم فرنسا /فرنسا الطيّبة" الذي سيتمّ تنظيمه بتاريخ 21 آذار/مارس 2019. وستجدون في ما يلي قائمة المطاعم المشاركة في المملكة العربية السعودية.

ويتكرّر هذا الحدث "طعم فرنسا /فرنسا الطيّبة" للسنة الخامسة على التوالي ويحفل بوعود حفلات تذّوق طعام راق في متناول الجميع.

ولقد تمّ إطلاق حدث "طعم فرنسا / فرنسا الطيبّة" عام 2015 من أجل الاحتفال بإدراج "وجبة الذائقة الفرنسية" على قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو، فكلّ سنة، بتاريخ 21 آذار/مارس، يقدّم أصحاب المطاعم في العالم أسره قائمة طعام خاصة "بطعم فرنسا" من أجل تكريم فنّ الأكل الفرنسي.

JPEG

5 سنوات، 5 قارات و5000 طاه للكون أجمع
يحشد زهاء 5000 طاه شهير، يشاركون في النسخة الخامسة للحدث، جهودهم هذه السنة من أجل تقديم "حفل عشاء على الطريقة الفرنسية" يندرج تحت راية طبخ يحترم البيئة بشكل افضل بل أيضاً تحت راية "الاستمتاع بطعام أفضل". فلذلك يدعم الحدث هذه السنة مؤسسة "عالم خال من البلاستيك No More Plastic" الذي يكافح من أجل حماية البيئة وموارد كوكبنا.

"طعم فرنسا / فرنسا الطيبّة" 2019 : تكريم منطقة البروفانس في جنوب فرنسا
وهذه النسخة الخامسة لطعم فرنسا/ فرنسا الطيّبة، التي يرعاها جيرالد باسيدا، نسخة واعدة برحلة لتذوّق الأطباق الخاصة بمنطقة بروفانس في جنوب فرنسا وستبرز قيمة ثروات وتنوّع الطبخ في هذه المنطقة.

أمّا في المملكة العربية السعودية، فسيشارك في هذا الحدث العالمي بتاريخ 21 آذار/مارس 2019, 12خبيراً في فنّ الأكل من خلال مشاطرة مهاراتهم وشغفهم بالطبخ الفرنسي.

1. Kalamata Restaurant (الرياض)
2. Aroma Restaurant - Burj Rafal Hotel Kempinski (الرياض)
3. Le Grenier à pain (الرياض)
4. Palm - Accor (جدّة)
5. Fauchon (جدّة)
6. Brasserie Louis (جدّة)
7. Dardasha - Park Hyatt (جدّة)
8. Al Wadaa (جدّة)
9. Views Restaurant - Mövenpick (جدّة)
10. ZamZam Pullman (مكّة المكرّمة)
11. Tealeaves - Mövenpick (ينبع)
12. Azure Restaurant -Mövenpick (الخبر)

Dernière modification : 24/03/2019

Haut de page